اتحاد ابناء سخنين : هو فريق كرة قدم يلعب في مدينة سخنين. الفريق صنع إنجازا تاريخيا بكونه أول فريق عربي فلسطيني في دولة إسرائيل يرتقي إلى الدرجة الممتازة ويفوز بعد ذلك بسنه تقريبًا، أي بتاريخ 18 مايو 2004 بكأس الدولة حيث سحق فريق هبوعيل حيفا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائيّة ما جعل الأقليّة العربيّة في دولة إسرائيل تحتفل حتى ساعات الصباح بالإنجاز التاريخي.

فوز فريق اتحاد أبناء سخنين أهّله للمشاركة بكأس الإتحاد الأوروبي. في الجولة الأولى للتصفيات التقى فريق إتحاد أبناء سخنين بفريق بارتيزن تيرانا الألباني، انتهى اللقاء بينهما بالنتيجة 6-1 ( 0-3 و 1-3 ) كمجموع للمباراتين وتأهل للدور التالي. في الجولة الثانية واجه فريق أبناء سخنين فريق نيوكاسل الإنجليزي. المباراة الاولى في سانت جيمس بارك هُزم فريق أبناء سخنين 2-0 نتيجة مباراة الإياب وهُزم أيضًا على ملعب رمات غان الدولي 5-1 و خرج من التصفيات.

في موسم 2014/15 ، استقر الفريق في التصفيات الدنيا ، لكنه لم ينشغل في معارك الهبوط وانتهى في المركز السابع. يعتبر موسم 2015/16 أحد أكثر السباقات نجاحًا في سخنين في السنوات الأخيرة. على الرغم من البداية السيئة ، برصيد 15 نقطة فقط في آخر 14 جولة وطرد إيلي كوهين ، ترأس الفريق يوسي أبوكسيس كمدرب. أنهى سخنين الموسم في المركز الخامس ووصل الكأس الدولة إلى الدور نصف النهائي ، حيث تم القضاء عليه بعد 2: 3 إلى مكابي تل أبيب في سامي عوفر.

استمر الاتجاه الإيجابي في موسم 2016/2017 ، حيث قاد فريق يوسي ابوكسيس الفريق إلى أفضل التصفيات (المركز الخامس).

في موسم 2016/2017 ، تأهل الفريق لأفضل التصفيات وانتهى في المركز الخامس في نهاية الدوري. في نهاية الموسم ، قرر يوسي ابوكسيس عدم مواصلة العقد مع الفريق.

بداية موسم 2017/2018 ، تم تعيين البرازيلي جيرو سفيرسكي مدربًا للفريق ، لكن تم طرده من الفريق في أغسطس ، وتم تعيين فيليكس نعيم. تم طرد نعيم في يناير 2018 بعد خروج الفريق في الدور الثامن من الكأس الدولة من قبل نستستيونا من الدرجة الاولى، تم تعيين طال بنين مدربًا للفريق ، بينما احتل بيني سخنين المركز الحادي عشر في الجدول. بعد نهاية الموسم ، في 3 يونيو 2018 ، أعلن الفريق أن طال بنين لن يستمر في الفريق وينهي عقده في النادي. في 7 يونيو 2018 ، 

موسم 17/18  - الجدول / المباريات / اللاعبين